Skip to content

مصريين تشارك فى شركاء من أجل بيئة تعليمية آمنة

في إطار التعاون المشترك بين @مؤسسة مصريين بلا حدود للتنمية و جمعية حواء المستقبل ، نظمت جمعية حواء المستقبل بقيادة الدكتورة إقبال السمالوطى رئيس مجلس إدارة الجمعية والأمين العام للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار المائدة الحوارية “شركاء من أجل بيئة تعليمية آمنة” حول السياسات التربوية المستجيبة للنوع الإجتماعي في مصر.
تأتي المائدة فى إطار سلسلة من اللقاءات الحوارية التى تتبناها مؤسسة مصريين بلا حدود بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالحق في التعليم والتي تهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية وجود سياسات تربوية حساسة للنوع الإجتماعي كخطوة أساسية لمحاربة العنف في المدراس بشكل عام والمُوجه ضد الفتيات بشكل خاص.
كما تستهدف موائد الحوار خلق #مساحات_آمنة للنقاش حول جهود الدولة في تبني آليات حماية وطنية داخل البيئة المدرسية ودور المجتمع المدني في تطويرها وإنفاذها.
 
 
شارك فى المائدة نخبة من التربويين والنشطاء والناشطات المعنيين بالتعليم وترأست الدكتورة إقبال الجلسة الافتتاحية بمشاركة الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام والسيدة وسام الشريف رئيس الإتحادالمصرى للسياسات والبحوث التربوية
وأشارت الدكتورة إقبال فى مداخلتها إلى أهمية إنفاذ الالتزامات المتعلقة بالنوع الاجتماعى، والتعاون لتحويلها من خانة القول إلى خانة الفعل عبر الممارسات الواعية من كل الأطراف المعنية بتطوير العملية التعليمية مشيرة إلى المفهوم الشامل للنوع الاجتماعي أكاديميا واجتماعياً.
وقد أفرزت المناقشات عن حزمة من التوصيات للإسهام فى القضاء على العنف فى البيئة المدرسية على أمل ان يتم تضمينها فى سياسات الحماية المرتقبة.

معرض الصور